سؤال و جواب   |   للاتصال   |   خريطة الموقع   | 
 

الأخبار و الأحداث

ارشيف الأخبار

تفاصيل الخبر
عنوان المقالة افتتاح مشروع التحكم في التلوث الصناعي (المرحلة الثانية) 2006-2012
المقالة

تحت رعاية وبحضور السيد الدكتور /أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء و السيد المهندس /ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة سيتم افتتاح مشروع التحكم في التلوث الصناعي (المرحلة الثانية) يوم 7 ديسمبر 2006 بالمركز الثقافي التعليمي البيئي( بيت القاهرة).

يعد مشروع التحكم في التلوث الصناعي احد الأمثلة الناجحة للتعاون المثمر بين الجانب المصري والجهات الأجنبية لدعم الصناعة المصرية وتحسين الوضع البيئي للمنشآت الصناعية وتدريب الكوادر البيئية بالإضافة إلى دعم قطاع الإعلام البيئي والجمعيات الأهلية العاملة في مجال البيئة بالإضافة إلى فتح مجالات للتعاون بين القطاع الحكومي والمؤسسات المالية لدعم الصناعة في توفيق أوضاعها من خلال اكبر مشروع قامت به وزارة الدولة لشئون البيئة في مجال مكافحة التلوث الصناعي وتدريب الكوادر البيئية وخلق بيئة تحتية للأعلام البيئي في مصر.

وسيشارك في المرحلة الثانية العديد من الجهات المانحة وهى البنك الدولي للإنشاء و التعمير، بنك اليابان للتعاون الدولي، بنك الاستثمار الأوربي، الوكالة الفرنسية للتنمية,و الحكومة الفنلندية . بالإضافة إلى وسطاء التمويل من البنوك المحلية ذات الخبرة في هذا المجال وهى البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي سوستيه جنرال.

وتستكمل المرحلة الثانية من المشروع برامج تمويل مشروعات مكافحة التلوث و مشروعات التكنولوجيا الأنظف بالإضافة إلى مشروعات الخدمات البيئية, كما سيقوم المشروع بدعم برنامج آلية التنمية النظيفة و تفعيل بروتوكول كيوتو كما سيشارك المشروع أيضا في تنفيذ برنامج إدارة المناطق الساحلية بالإسكندرية

التاريخ 2 / 12 / 2006

 
الصفحة الرئيسية
عن البرامج
مركز المعلومات 
المشروعات الصناعية
الأنشطة 
الإصدارات
الأخبار و الأحداث
الأدلة 
مواقع
New Page 1